كيفة تتجنب الضباب على نظارات العين عندما ترتدي قناع؟


سارع ارتداء القناع إلى الانتشار على نطاق واسع في الأماكن العامة للحد من انتقال الفيروس التاجي. ومع ذلك ، لا تتوافق الأقنعة الواقية تمامًا مع النظارات الطبية ، والتي يمكن أن تتسبب في ضبابية ، مما يقلل الرؤية. فيما يلي بعض النصائح لتجنب هذه الظاهرة المزعجة.
يؤدي ارتداء القناع إلى توجيه الهواء الساخن الزفير إلى أعلى ، مما يتسبب في تكثيف السطح البارد للنظارات ، مما يؤدي إلى الضباب
استخدم مناديل الورق
لكي لا تنزعج من هذه القطرات الصغيرة "التي تفرق الضوء وتقلل من قدرة الزجاج على نقل التباين" ، تم تحديده في مقال نشر في حوليات الكلية الملكية للجراحين في إنجلترا ، يمكن للمرء على وجه الخصوص استخدام منديل ورقي.
بعد طي المنديل أفقياً ، ضعه بين وجهك وأعلى القناع ، بحيث يستقر على جسر أنفك. بعد ذلك ، يمتص المنديل الرطوبة التي يطلقها التنفس ، والتي ليست سوى الماء في شكل غازي.
تعديل القناع الخاص بك بشكل جيد
يمنع ارتداء القناع المناسب بشكل صحيح الهواء الزفير من الوصول إلى عدسات النظارات. هذا هو السبب في أنه من المستحسن استخدام قناع مقوى بسلك يتم تشكيله حول الأنف. بالنسبة للأقنعة محلية الصنع ، يمكنك ، على سبيل المثال ، استخدام قطعة من النحاس أو الأسلاك.
اغسل زجاجه بالصابون
حل آخر هو غسل النظارات بالماء والصابون. في الواقع ، سيخلق الصابون طبقة رقيقة ستمنع ، على المدى القصير ، الضباب من التكون على النظارات.

ما عليك سوى وضع كمية صغيرة من الصابون السائل (مثل جل الاستحمام أو سائل غسيل الصحون) على أكوابك ، ثم نشرها برفق على كلا الجانبين بقطعة قماش من الألياف الدقيقة. انتظر بضع دقائق ، ثم امسح الفائض بقطعة قماش أخرى.

أكتب تعليقا

أحدث أقدم